3- أيـام من عمــــري .. | مدونة أبو رؤى
 

3- أيـام من عمــــري ..

لم تكن الفترة من بداية العام 1999 وحتى بداية يونيو 2006م سوى فترة قاحلة وكئية جداً من عمري .. فيها فقدت كل شيء جميل اعتدت عليه منذ صغري .. جفت فيها كل معين دفاق وذبل فيها كل أخضر رقراق .. حي العليا بالرياض خلف أسواق الموسى التجارية .. حيث كنت أعمل ..

كانت الحياة في الشركة (إياها) أشبه بمعسكر الجند المغلق عن العالم الخارجي .. عمل وعمل وعمل .. وكان المقابل لا يسمن ولا يغني من جوع .. لا يسد جوعة ولا يستر حالاً .. خلال تلك الفترة تركت ونسيت كل هواياتي .. تركت الخط العربي الذي كنت قد بلغت فيه أعلى درجاته وكنت على بعد خطوات من الإتقان .. وخلال تلك الفترة تراجع حب الاطلاع في نفسي إلى الوراء إذ لم أكن أجد من الوقت ما يكفي لقراءة سطر واحد .. وغني عن القول أن أقول أنني أهملت الكتابة تماماً .. كتابة القصص والخواطر والمقالات .. فالمصائب لا تأتي فرادى كما يقال ..

وفي وسط ذلك الجو المشحون بالتوتر الدائم كانت هناك نقاط مضيئة ، تمثلت في إخوان كرام عرفتهم .. جمعهم سوء الحظ والهم المشترك في ذلك المكان البائس فكان وجودهم معاً البلسم الشافي لكثير من الجراح التي كانت تحدثني بالفرار .. من أقطار عدة جاؤوا .. سودانيون .. مصريون .. هنود .. بنجلاديشيون .. فلبينيون .. باكستانيون .. أندونيسيون .. كانت الضحكة لا تفارق وجوههم والابتسامة لا تغادر محياهم .. رغم الألم والشدة وجور السلطان ..

وفي الفيديو التالي لحظات اقتنصتها كاميرتي في العام 2003م لجزء من تلك المنظومة الرائعة .. وأعني بها “موظفي شركة الأمل الحديث” ..

عدد المشاهدات :1368

يمكنك التعليق هنا بحساب الفيسبـوك



شارك بتعليقك