79- مواقع رائعة للتأثير على الصور | مدونة أبو رؤى
 

79- مواقع رائعة للتأثير على الصور

    لم يعد يقتصر فن التصوير على دقة الصورة أو وضوحها أو زاوية الالتقاط مثلما كان الأمر قبل سنوات قليلة، بل بلغ أفاقاً أبعد من ذلك بكثير ممثلاً في إضافة مؤثرات وخطوط وألوان وخلفيات وتركيب ودمج صور وتبديل شخصيات ، الأمر الذي جعل من العسير إن لم يكن من المستحيل في كثير من الأحيان التعرف على أصل الصورة قبل التعديل ..

      ومع ظهور العديد من برامج التصميم والجرافيك كالفوتوشوب أصبح باستطاعة أي هاوٍ أن يؤلف ويركب بها ما يشاء من الصور .. وقد أدى ذلك إلى أن تفقد الصور مصداقيتها .. ولعله بسبب أيضاً ذلك أصبح لا يؤخذ بها كدليل قاطع أمام المحاكم أو تصلح وحدها لأن تكون قرينة أو دليلا أساسياً علي ثبوت أي جريمة.. ولعل الناس يذكرون مراسل إحدى الوكالات الإخبارية الذي تلاعب بإحدى الصور إبان الحرب اللبنانية الاسرائيلية الأخيرة وكانت فضيحة له وللوكالة الاخبارية التي يتبع لها ..

       وأنا أتصفح بعض مواقع الانترنت قبل فترة عثرت على بعض المواقع الجيدة التي توفر الكثير من التأثيرات والخلفيات الرائعة من خلال عشرات القوالب الجاهزة ودون أي مقابل .. ما أعجبني في هذه المواقع أمر تمتاز به عن غيرها من المواقع المشابهة وهو أنها لا تضع شعارها على الصور التي تعالجها .. ويمكنك بعد إنشاء حساب فيها أن تحتفظ بصورك فيها إن شئت أو لا تحتفظ بها .. وفيما يلي نماذج من الصور التي عالجتها بهذه المواقع ..

 

 

 

 

 

 

لزيارة هذه المواقـع أضغـــط هنـــــــــــــــا

و هنـــــــــــــــــــــــا ..

 

 

.

عدد المشاهدات :1714

يمكنك التعليق هنا بحساب الفيسبـوك



8 تعليقات على “79- مواقع رائعة للتأثير على الصور”

  1. Lutffi Habib M Alhassan أضاف بتاريخ

    ماشاءالله عليك حبيبنا أبورؤي دائما ما تتحفنا بكل ما هو جديد ومميز ورائع وبحق برنامج أكثر من رائع.

  2. Hoyam Beteik أضاف بتاريخ

    مـــاشـــاء الله تــبـارك الله .. حــلوة مررررة .. تقنية والله

  3. عمر أحمد حسن أضاف بتاريخ

    شكراً لمروركم لطفي حبيب وهيام .. ألف تحية لكم

  4. Yasir Suliman أضاف بتاريخ

    تقنية جميلة وجذابة و سهلة

  5. Al.kheir أضاف بتاريخ

    الأستاذ عمر تحية طيبة
    ‏ هذه البرامج دقيقة شديد ولكن تظهر الفواصل جلية لو تدققنا أكثر في تفاصيل الصور بالإعتماد على تحليل تأثير الإضاءة الأكثر شدة على التفاصيل المركبة فهنا بالذات يمكننا أن نلحظ عدم إنسجامها بدرجات متفاوتة وهذا قطعا يعتمد على دقة البرنامج في تنفيذ الأمر لكن مهما كانت الدقة فستظل المثالية إفتراضية ..لكن كما قال أحد الفلاسفة إذا حاولنا أن نفسر الجمال فسنفقد الإحساس به ..
    فلاشك أن هذا البرامج تعتبر راقية جدا وهى تقدم للهواة بعدا جديدا وفريدا للذهاب بخيالهم الإبداعى لأبعد مدى حيث أنكثيرا من الهواة تقف الأدوات عائقا أمامهم للوصول للتعبير الأكثر دقة أو قريبا مما يحاولون التعبير عنه..لكن يمكن سر جمال الصورة أو الفيديو في أن يصرح بأن تفاصيلها مركبة، تماما كالرسم كلما إعتمد الفنان على دقة الشبه بدون إظهار مايوحى بأنه رسم أو لم يبرز تراكيب ابداعية تربط الخيال بالواقع فلن تظهر جماليات أعماله وآمل أن تستخدم هذه البرامج في أعمال فنية إبداعية لا أن تصبح أداة تسلط للإبتزاز والتضليل والفتن وقد أعجبنى فيديو النار جدا ، لكن تألمت لما يحترق ، فهذه الصورة هى صورة لفنان لا تلد النساء أمثاله ..

  6. أبو رؤى أضاف بتاريخ

    شكراً أخي الخير على مرورك . أوافقك الرأي فيما قلته عن دقة هذه المواقع في إضافة المؤثرات ولكنها في اعتقادي كافية بالنسبة لأي مبتدئ يرغب في الحصول على صورة مميزة في زمن وجيز لا يتعدى الدقيقة الواحدة ..

  7. عمر أحمد حسن أضاف بتاريخ

    شكرا أخي ياسر على الزيارة والتعليق

  8. Noha Suliman أضاف بتاريخ

    برنامج رائع

شارك بتعليقك