وعند جهينة الخبر اليقين » أكذوبة كاتب سعودي يدعو لمنح الجنسية السعودية للسودانيين


أكذوبة كاتب سعودي يدعو لمنح الجنسية السعودية للسودانيين

سعوديهناك مقال غريب ومشبوه بعنوان: كاتب سعودي يدعو لمنح الجنسية السعودية للسودانيين .. المقال متداول بكثافة على شبكة الانترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي منذ فبراير 2016 وفيه يكيل الكاتب المدح للسودانيين، بسبب عدة مواقف أبرزها وقوف السودان إلى جانب المملكة العربية السعودية في عاصفة الحزم ..
كثافة تداول المقال جعلت الكثيرين يؤمنون بصحته ويساهمون في تداوله .. لذا فقد قمنا في موقع (وعند جهينة الخبر اليقين) بالتحقق عدة مرات من مصدر هذا المقال ، وبحثنا عنه وعن كاتبه وسألنا ، وتبين لنا للأسف الشديد أنه مقال مفبرك من الألف إلى الياء ، وأنه لم ينشر في أي صحيفة أو موقع سعودي .. بل إن الكاتب السعودي المزعوم  إبراهيم صالح الهمشري اسم وهمي لا وجود له .. وأن المقال لم ينشر ولم يتداول إلا في المنتديات والمواقع والصفحات السودانية بالفيسبوك..

إننا بقدر ما يسعدنا أن تكون صورتنا في أعين الآخرين صورة براقة إلا أنه يسوءنا  أن يقوم بعض المرضى من الموهومين بتضخيم الذات بكتابة مثل هذه المقالات ..

هذا وقد رصد موقعنا هذا (وعند جهينة الخبر اليقين)  جائزة قدرها 20 مليون جنيه سوداني (بالقديم أو بالجديد – أيهما شئتم) لمن يأتي برابط لهذا المقال في أي موقع أو صحيفة سعودية أو حتى خليجية .. وعشرين مليون أخرى لمن يثبت أن هناك كاتباً سعودياً اسمه إبراهيم صالح الهمشري ..
وشدوا حيلكم ..

وأخيراً بنشرك لهذا البوست في صفحتك تكون قد ساهمت في كشف هذه الأكذوبة..

 

.

تعليقات الفيسبـوك



علق على الموضوع