وعند جهينة الخبر اليقين » حقيقة الصرصور الذي يسكن في صدر أحد المرضى


حقيقة الصرصور الذي يسكن في صدر أحد المرضى

وصلتني رسالة واتساب يقول كاتبها:
(بعد أن باع كل أملاكه واتجه إلى ألمانيا لإجراء العملية أخبره الأطباء هناك أنه لا يوجد شيء في صدره وأن الصرصور موجود في جهاز الأشعة في مستشفى الخرطوم).
من الواضح جداً أن الرسالة غير جادة، ويمكن تصنيفها للأسف في خانة النكات الهدامة، التي تهدف إلى السخرية من حال مستشفياتنا والنقد اللاذع لأطبائنا ..
ولكن ما هو مصدر هذه الصورة ؟؟


قام موقع وعند جهينة الخبر اليقين بالتحقق من هذه الصورة وتبين أنها قديمة جداً وتعود إلى عام 1954.. وهي خاصة بنجمة الإغراء وممثلة هوليوود في حقبة الخمسينات الراحلة مارلين مونرو ، وقد أخذت لها أثناء إقامتها في مستشفى في ولاية فلوريدا وكانت تبلغ من العمر آنذاك 28 عاما .

وكانت اسطورة الإغراء مارلين مونرو، قد دخلت إلى “مستشفى أرز لبنان” الذي اعتادت التردد عليه في لوس أنجلوس كلما ألمت بها محن صحية، وهناك قام الطبيب بإجرء كشف عام للنجمة السينمائية واعتمد في تشخيصه على صورة بالأشعة التقطتها لصدرها الذي كان أحد أسباب تربعها على عرش الإغراء العالمي منذ بدأ نجمها الفني يلمع وهي ما زالت في سن المراهقة.

بعد إجراء الكشف قام المستشفى بحفظ الصورة في الأرشيف الطبي للنجمة مارلين التي كانت أشهر زبائنه في ذلك الوقت حتى وفاتها الغامضة في العام 1962 عن عمر يناهز السادسة وثلاثين سنة ..

وقد بيعت هذه الصورة في العام 2010م – وهي في الأصـل خالية من أي صرصور – في مزاد اقيم في “بلانيت هوليود” في مدينة لاس فيجاس الأمريكية بمبلغ 45 الف دولار ..

المصدر :

http://www.two-views.com/celebrity/marilyn-monroe-chest-xray.html

ومن صحيفة الديلي ميل البريطانية ..

http://www.dailymail.co.uk/news/article-1290516/Fans-pay-30-000-X-rays-Marilyn-Monroes-chest.html

قام أحد مستخدمي برنامج الفوتوشوب ويدعى نضال قاسم بإضافة الصرصور على صورة الأشعة وادعى أنها لرجل عراقي ذهب إلى المستشفى الحكومي في العراق ليجري أشعة لصدره فأخبروه أنه يوجد صرصور في صدره ويحتاج لعملية جراحية في ألمانيا لاستخراج الصرصور. وبعدما باع كل ممتلكاته أخبروه في ألمانيا أن الصرصور موجود في جهاز الأشعة بالمستشفى.. وفات على الأستاذ نضال قاسم أن يخفي الملامح الأنثوية الواضحة جداً على الصورة ..

.

ثم ذاع صيت هذه الصورة المعدلة، وادعى شخص آخر أنها لمواطن فلسطيني من غزة أخبره الأطباء

في مستشفى غزة أن صرصوراً يتخذ من صدره ملجاً ..

.

وأكد ثالث أنها لمواطن من يوغندا اسمه ماتوفو نصحه الأطباء في مستشفى مولاقو بيوغندا

بالسفر إلى الهند لاستخراج صرصور يسكن رئتيه ..

.

ورابع ادعى أن الصورة لمواطن من جمهورية بوركينا فاسو أخبره الأطباء في الجزائر بوجود صرصور في صدره ونصحوه بالسفر إلى لندن لاستخراجه..

وأخيراً وصلت إلينا الصورة ونسبت إلى مواطن سوداني ..

ونأمل بهذا التوضيح أن تكون رحلة هذه الصورة المزيفة قد وصلت إلى نهايتها ، والله المستعان ..

.

.

تعليقات الفيسبـوك



علق على الموضوع