وعند جهينة الخبر اليقين » أكذوبة دوران القمر حول الكعبة


أكذوبة دوران القمر حول الكعبة

وصلتني على الواتساب هذه الرسالة .. فيها استخفاف شديد بالعقول ، وهي ليست المرة الأولى فقد وصلتني نفس الرسالة قبل فترة، وهي تتكرر بين الفينة والأخرى وللأسف الشديد مثل هذه الرسلة تجد بين الناس من ينخدع بها ويتداولها وينشرها رغم ما فيها من مغالطات واضحة وصريحة نختصرها هنا في عجالة :

1- القول بدوران القمر حول الكعبة يوحي بأن القمر سيدور في دائرة مركزها الكعبة، وهذا من أشد الجهل لأن حركة القمر ومساره معروفان وهو يتحرك في السماء من الأفق الشرقي ومن ثم مرتفعاً ويعود ليغرب في الغرب متّخذا مساراً على هيئة قوس في السماء ولا يدور حول الكعبة إطلاقاً ..

2- الادّعاء بأن حركة القمر هذه تتكرر مرة كل 100.000 سنة !! وهو رقم هائل الغاية منه إطلاق الإبهار في نفس القارئ بشكل دراميّ دون أي سند منطقيّ، فحركة القمر حول الأرض تتم مرة كلّ شهر.

3- لو افترضنا جدلاً أن هذه الظاهرة لا تتكرر إلا مرة واحدة كل مائة ألف سنة فهذا يعني أنها لم تحدث أبداً منذ أن بعث الله النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي لم يمض على مبعثه سوى 1400 سنة فكيف علم كاتب هذه الرسالة بأن الدعاء مستحب في هذه الليلة وهي ليلة لم تتكرر منذ 100.000 سنة؟

 

 

4- بناء الكعبة نفسها الذي تم على يد سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام لم يمض عليه مائة ألف سنة .. فكيف يقول كاتب الرسالة أن دوران القمر حول الكعبة لا يتكرر إلا كل مائة ألف سنة؟

5- في الرسالة كذب وبهتان وافتراء على رسول الله حيث ينسب إليه كلام لم يقله (مَن أخبَرَ الناس بِهذا الدعاء فَرّج اللهَ همه) ؟؟؟

من الخطأ نشر أي رسالة تصلك عن طريق الواتساب خاصة إذا كان فيها كلام أنت لا تعرف صحته ..

بمشاركتك لهذا البوست في صفحتك تكون قد ساهمت في دحض هذه الإشاعة..

تعليقات الفيسبـوك



علق على الموضوع