وعند جهينة الخبر اليقين » أكذوبة خطاب الوداع للرئيس باراك أوباما


أكذوبة خطاب الوداع للرئيس باراك أوباما

وصلني على الواتساب ما قيل لي أنه خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأخير للأمة الأمريكية والذي يودع به البيت الأبيض ..
وفي الخطاب المزعوم يعدد الرئيس أوباما إنجازاته خلال الثمان سنوات التي قضاها بالبيت الأبيض فيتحدث عن عجز الموازنة وانخفاض نسبة البطالة بين الأمريكيين ثم يتحدث عن ثورات الربيع العربي وعن الدور الأمريكي في إجهاضها وعن إيران … الخ ..
ورغم ما يحفل به الخطاب من إنجازات قد تجعل البعض يصدق هذا الخطاب ويسارع بنشره في قروبات الواتساب دون تدبر إلا أن القارئ الحصيف يدرك أيضاً ومن الوهلة الأولى أن هذا كله كذب في كذب وأن الرئيس الأمريكي لم يلقي هذا الخطاب أبداً .. للأسباب الآتية:


أولاً: كان خطاب الوداع الأخير لباراك أوباما بتاريخ 13 يناير 2016م ويمكن الاستماع إليه مترجماً في هذا الرابط

وكما نرى في هذا المقطع لم يذكر حرفاً واحداً مما ورد في هذا الخطاب المزعوم .. ومنذ ذلك التاريخ لم يوجه أوباما أي خطاب آخر للشعب الأمريكي.
ثانياً: الرئاسة الأمريكية ليست من الغباء أو السذاجة حتى تكشف خططها هكذا على الهواء مباشرة وبهذه السهولة وتتحدث عن (وأد) الثورات العربية التي انتفضت تريد الحرية والديمقراطية أو القضاء على 5000 مسلم إرهابي أو غير ذلك من الأمور والأحاديث التي لا تقال إلا في جلسات سرية من وراء الأبواب المغلقة وبعيداً عن أجهزة الإعلام .

وأخيراً .. وعند البحث عن مصدر هذا الخطاب (المفبرك) سنجد أنه عبارة عن مقال أو خطاب (تخيلي) كتبه الصحفي أحمد بن راشد بن سعيد بتاريخ 23 مارس 2016م في جريدة العرب القطرية بعنوان: خطاب الوداع الذي لم يقله باراك أوباما .. ويمكن للقارئ الاطلاع عليه بالضغط على الرابط الآتي:

خطاب الوداع الذي لم يقله باراك أوباما

بمشاركتك لهذا البوست في صفحتك تكون قد ساهمت في دحض هذه الأكذوبة..

.

تعليقات الفيسبـوك



علق على الموضوع