31- ما سر هذه المصادفات الغريبة؟؟ | مدونة أبو رؤى
 

31- ما سر هذه المصادفات الغريبة؟؟

تكون جالساً في الحافلة تنظر من النافذة ساهماً وسارحاً تفكر في أشياء عديدة مختلفة .. يخطر ببالك اسم صديقك كمال وفي نفس اللحظة تشاهد من نافذة الحافلة لافتة أحد المحال التجارية مكتوب فيها كمال ..

أو تكون ممسكاً بجريدة وتقرأ فيها اسم الفلبين أو سريلانكا أو جزر القمر وفي نفس اللحظة تسمع راديو الحافلة ينطق باسم نفس الدولة التي قرأتها..

كيف تفسر ذلك ؟؟
كيف تفسر  رؤيتك لعقرب في نفس اللحظة التي يكون الحديث فيها عن العقارب مثلاً ؟؟
بل كيف تفسر أن يأتيك نبأ وفاة شخص ما في نفس اللحظة التي ترد صورته في ذهنك؟؟


ما دعاني لكتابة هذا الموضوع هو الدهشة والحيرة بل الصدمة الشديدة التي أصابتني قبل قليل .. إنني دائماً ما أستمع إلى القرآن الكريم بصوت الشيخ سعد الغامدي الذي أحب صوته الهادئ الرخيم الذي ينساب كالنسمة الباردة ويتغلغل في حنايا الروح بلطف ورقة وأنا أعمل في مكتبي ..
كنت قبل قليل أتصفح بريدي وأقرأ الرسائل الواردة فيه .. فتحت رسالة أرسلها لي مجهول ، تحتوي على كم هائل من الصور  .. وفي اللحظة التي كان فيها الشيخ سعد الغامدي يتلو سورة الرحمن ويقرأ قوله تعالى :
(خلق الانسان من صلصال كالفخار .. وخلق الجان من مارج من نار.. فبأي آلاء ربكما تكذبان؟) كانت عيناي تشاهدان هذه الصورة ..

 ما تفسيركم ؟
أهي مصادفة ؟؟
ولماذا هذه الآية بالذات في هذه السورة بالذات وفي هذه اللحظة بالذات ؟؟
ولماذا هذا الايميل بالذات وهذه الصورة بالذات وفي هذه اللحظة بالذات ؟؟

أنتظر تعليقاتكم ..

.

عدد المشاهدات :1025

يمكنك التعليق هنا بحساب الفيسبـوك



10 تعليقات على “31- ما سر هذه المصادفات الغريبة؟؟”

  1. حسين أضاف بتاريخ

    فعلا اخي كثيرا ما نصادف مثل تلك الاحداث ولكننا نتوقف عندها لبرهة وسرعان ما ننساها حتي تتكرر في موقف اخر وليس لدي تفسير لها

    اخيرا اخي قبل ان اختم كلماتي الف مبروك نقل المدونة ويديك العافية 😮

    وبالتوفيق

  2. أبو رؤى أضاف بتاريخ

    شكراً لك أخي حسين على المرور والتعليق ..
    فعلاً مثل هذه الأمور لم يتوصل أحد إلى تفسير حاسم لها وهذه من أسرار النفس البشرية التي احتفظ بعلمها المولى سبحانه وتعالى لنفسه وهو القائل: وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً ..
    نرجو دوام التواصل ,..

  3. beca أضاف بتاريخ

    إنه قانون يسمى قانون الجذب ، فعندما تفكر بالاشياء الجميلة تحدث وعندما تفكر بالأشياء السيئة أيضاً تحدث ، فحاول أن تتحكم بما يدور في رأسك.

  4. أبو رؤى أضاف بتاريخ

    شكراً اخي beca على التعليق وأعتقد أن الأمر أكبر من مسألة التفكير .. أليس كذلك ؟؟
    أرجو دوام المواصلة ..

  5. خالد أضاف بتاريخ

    السلام عليكم أخى وخالى أبورؤى…
    أعتقد أن الامر أكبر من أن تدرك ماهيته بعقولنا ولربما هو من الخوارق التى لم نطلع على أسرارها وان كانت هناك محاولات لتفسير بعض الظواهر المشابهة مثل التخاطر عن بعد ومايسمى بالحاسة السادسة والكثير من الظواهر التى لم يتوصل العلم الحديث الى تفاسير مكتملة ومقنعة لها (وما اؤتيتم من العلم الا قليلآ)…
    أبورؤى كما عودتنا دائمآ بالابداعات مدونتك كم من الابداعات
    وفقك الله.

  6. أبو رؤى أضاف بتاريخ

    شكراً أخي خالد على المرور والتعليق .. وأتمنى أن تكون ضيفاً دائماً على مدونتي .. 😕

  7. Mohd Ibrahim Mirghani أضاف بتاريخ

    أولاً: ألف مبروك تطوير المدونة ووفقك الله للمزيد والى الأمام ونحن مقصرين في التفاعل معكم لكثرة المشغوليات. ثانياً بالنسبة لهذا الموضوع فإنه من غريب الصدف أن تمر بي مثل هذه الأحداث: من مثل ان أتذكر شخصاً في خاطري في لحظة ما وبعدها – أحياناً بعد ساعات وأحيانا بعد يوم اويمين – ألتقي به أو أتلقى منه اتصال أو اي شيء آخر يصلني به – وعموما لم اجد له تفسير سوى أن يكون توارد خواطر كما يقول علماء النفس وأحيانا ً أفسره بالأثر الذي يقول أن الأرواح جنود مجندة ما تآلف منها إئتلف وما تنافر منها اختلف – أو كما يقول العامة القلوب لبعضها – وكانت حبوباتنا زمان تقول لنا (أنا إذا عيني اليمين رفت فسأجد خبراً طيبا أو أقابل شخصاً عزيزا في هذا اليوم) – نحن كمؤمنين نؤمن بأن الله علام الغيوب ولا يعلم الغيب الا الله . وللمؤمن فراسة وكياسة ولكنه لا يؤمن بالدجل والكهانة وما يدعيه البعض بعلم الغيب، فذلك علم الله العلي العظيم والله أعلم … ولك تحياتي أخي أبورؤى.

  8. أبو رؤى أضاف بتاريخ

    شكراً اخي محمد إبراهيم .. يقول بعض علماء النفس أن عالمنا وواقعنا الذي نعيشه بالنسبة لعالم الغيب كرأس جبل الجليد ، لا يظهر على السطح إلا عشره فقط بينما تختفي تسعة أعشاره.. ولعل الآية القرآنية (وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً) تفسر شيئاً من ذلك .. تخيل معي أن جميع العلوم الإنسانية من تكنولوجيا وطب وفلك وصناعة وغيرها كلها تندرج تحت اللفظ القرآني (قليلاً) ..
    شكري الجزيل لك .. وما تنقطع ..

  9. HEMA أضاف بتاريخ

    سلام عمر كيفكم واخباركم ومشتاقين.. ماشاءالله مبروك المدونة
    طبعا الحاجة دي بتحصل لي كتير بالذات لمن اتذكر لي زول زمن طويل ما لاقيته ولا شفته وفجأة يا بشوفو يا بسمع اخباره وغالباً ما اراه سبحان الله لعله فعلاً من توارد الخواطر. 😮

  10. أبو رؤى أضاف بتاريخ

    أختي HEMA لك كل الشكر على مرورك على مدونتي هذه وأرجو أن تكون قد نالت إعجابك وألا تكون زيارة عابرة .. جميع الأسرة بخير وعافية والحمد لله .. أشكرك على تعليقك القيم .. والنفس البشرية ما زالت في حاجة لمن يفك طلاسمها ويحل ألغازها ..
    ألف شكر لك ..

شارك بتعليقك