113- حــبل الكــــذب | مدونة أبو رؤى
 

113- حــبل الكــــذب

تناقلت كثير من وسائل التواصل الاجتماعي وقروبات الواتساب الأسبوع الماضي خبراً مفاده أن ( سودانياً ) اسمه محمد نزار يعمل سائقاً للتاكسي في بريطانيا قد أعاد مبلغ 10,000 جنيه إسترليني نساها صاحبها في حقيبة داخل سيارته ..

ومضى كاتب الخبر يقول إن السائق السوداني محمد نزار قد أوصل أدريان كوين بسيارته إلى محطة القطار بمدينة والسال البريطانية وعندما ترجل كوين من السيارة نسي حقيبة ظهره التي تحتوي على مبلغ عشرة آلاف جنيه استرليني ورثها عن والدته بعد وفاتها .. وقال كوين/ لقد أصبت بالذعر لأن خسارة تلك الأموال تعني نهاية عملي .. ولكن عندما عاد إلى المحطة وجد السائق في انتظاره والحقيبة معه ليعيدها له ..

وتمضي بقية القصة إلى نهايتها  بأن أهدى كوين بعض المال للسائق السوداني تقديراً وشكراً لأمانته وقال إنه يعتبره أفضل صديق في العالم ..

بعد قيامي بالتحقق من الخبر في كبريات الصحف البريطانية التي نقلت الخبر اتضح لي أن سائق التاكسي محمد نزار ( باكستاني الجنسية ) أماً وأباً وليس سوانياً بل لا علاقة له بالسودان لا من قريب ولا من بعيد ..

للأسف الشديد ما زال هناك بعض المرضى الذين يحاولون فبركة القصص وتزييف الأخبار من أجل إضفاء هالة غير حقيقية حول الشخصية السودانية والحصول على فخر مكذوب وبطولات زائفة ..

ليتنا – نحن السودانيين – نتوخى الدقة في نقل وتمرير مثل هذه الأخبار لأن هذه القصص المفبركة تسيء إلينا كسودانيين قبل كل شيء وتضع مصداقيتنا عند بقية الجنسيات على المحك وتجعل من كل قصص الأمانة الأخرى المنسوبة إلينا محل شك كبير ، خاصة وأن حبل الكذب في هذه الأيام قد أصبح قصيراً جداً بفضل الانترنت وسهولة الحصول على المعلومة والتحقق منها ..

 

.

.

.

عدد المشاهدات :751

يمكنك التعليق هنا بحساب الفيسبـوك



شارك بتعليقك